تجار من وهم

موقع متخصص في سرد قصص واقعية حقيقية عن تجار اصبحوا اغنياء عن طريق الاحتيال والطرق الغير نظاميه

المحتالون في العالم
غير مصنف

لماذا يتواجد المحتالون في العالم؟

لماذا يتواجد المحتالون في العالم؟

في الوقت الذي يرى البعض أن الغاية تبرر الوسيلة، نجد من قرروا حصد الأموال بأسرع الطرق من خلال النصب على الآخرين، حتى صار من بينهم أسماء شهيرة، تحدث عنها التاريخ وتناقلها الناس تعجباً من الأفكار التي ابتكروها للحصول على المال، أو بقصد تحذير الناس من الطرق التي انتهجوها.

يقول الباحثون في دراسات علم الدماغ أن العقل البشري يستهلك ما مجموعه 30% من طاقة الإنسان، تزيد وتنقص نسبة للجهد الذهني الذي يقوم به دماغ ذلك الإنسان، وهي نسبة كبيرة عندما تقارن حجم الدماغ بباقي أعضاء الجسم البشري.
ويرجع أولئك الباحثون سبب انتهاج البعض للطرق غير المشروعة للحصول على أموال هي رغبة الدماغ دائما من تحقيق أهدافه والحصول على ما يريد بأقل جهد ذهني يذكر وذلك لرغبة الدماغ البشري دائما من التقليل من استهلاك الطاقة، وهذا ما يجعل الكسل محبب لدى النفس.

فيما يُرجع بعض علماء الاجتماع نزعة البعض لهذه الأعمال الإجرامية “بما فيها الاحتيال” إلى الخلفية والبيئة الاجتماعية التي ينشأ فيها الشخص، ففي ظروف معيشية غير صحية كالفقر والشتات والعنف الأسري والحروب والنزاعات ينشي أشخاص لا يمانعون إطلاقاً في ارتكاب الجرائم أو كسر القوانين في سبيل تحقيق ما يريدون، بغض النظر عن الأهداف، التي غالباً ما تكون أولها الحصول على المال والثروة.

في هذه المدونة سنجمع عدد من قصص المحتالين الذي نجحوا بشكل أو بآخر في جني ثروات طائلة عبر طرق غير مشروعة، نستطيع تسميتها بالاحتيال

امثال للأشخاص المحتالون في العالم :

ويمكنكم ايضاً متابعة قناتنا في يوتيوب عن اشهر المحتالون في العالم

https://www.youtube.com/channel/UCsX-GXvfpVoGnw8dvFp0dEg

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: